د.محمد أحمد صالح رئيس مجلس الإدارة يتقدم بخالص العزاء للأستاذ طلعت حسيب والأسرة الكريمة فى وفاة المغفور له بإذن الله الحاج محمد حسيب تغمده الله بواسع رحمته وغفرانه .. د.محمد أحمد صالح رئيس مجلس الإدارة يتقدم بخالص العزاء لكل عائلات قروف فى وفاة المغفور لها بإذن الله السيدة الفاضلة والدة الأستاذ مدحت عبدالمحسن تغمدها الله بواسع رحمته وغفرانه .. د.محمد أحمد صالح رئيس مجلس الإدارة ينعى ببالغ الحزن والأسى الحاج رجب مصطفى عيسى تغمده الله بواسع رحمته وغفرانه وألهم أسرته الصبر والسلوان..
نقابة الصيادلة : الصحة تتعمد زيادة أسعار أدوية الشركات الأجنبيه   الداخلية : أحباط مخططًا إرهابياً ضخماً كان يهدف لإحداث مذبحة بشرية بجامعة القاهرة   الأرصاد : طقس الجمعة حار على أغلب الأنحاء نهارًا مائل للبرودة ليلًا   كسوف جزئي للشمس لن يرى فى مصر يودع به المسلمون سنة 1435 هجرية   وزارة الإسكان تطرح غدا المرحلة الأولى للإسكان المتوسط فى 8 مدن جديدة   تأجيل محاكمة مرسي وقيادات الإخوان في قضية "الاتحادية" إلى أول نوفمبر   بالفيديو.. مرتضى: رموز الزمالك كانوا بيلعبوا قمار ويسكروا في النادي   على مسئولية محاميه : أحمد عز وأنغام انفصلا فى يناير 2012   الحكومة ترفض إغلاق الجامعات لحين إعادة الحالة الأمنية والاستقرار   وزير الرياضة : مصر قادرة على استضافة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم  
يتضمن رفع الحد الادني : النص الكامل لقانون التأمينات والمعاشات الجديد
2013-01-01 10:27:20
د. نجوي خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية

كشفت الدكتورة نجوي خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية عن اخبار سارة لاصحاب المعاشات مع بداية العام الجديد منها زيادة الحد الادني للمعاش ليكون بواقع 65% من الحد الادني لأجر الاشتراك التأميني شاملا كافة الزيادات والاعانات من تاريخ الاستحقاق. وكذلك منح ميزة للمؤمن عليه عند خروجه للمعاش حيث تم رفع المتوسط الذي يحسب علي اساسه معاش الاجر المتغير ليكون بواقع 3% بدلا من 2% عن كل سنة كاملة من سنوات الاشتراك بالتأمينات.

وتضمنت  مسودة  القانون العديد من المزايا المستحدثة في مشروع تعديل قانون التأمينات رقم 79 لسنة 1975 بعد التوافق بشأنها بين وزارتي التأمينات والمالية والمقرر عرضها علي مجلس الشوري لمناقشة القانون واقراره.

اوضح ابراهيم عبدالغفار المستشار القانوني لوزارة التأمينات ان اهم المزايا التي استحدثها المشروع المقترح تتضمن توسيع نطاق سريان احكام القانون بما يسمح بسريانه علي افراد اسرة صاحب العمل الذين يعولهم فعلا ومد الحماية التأمينية للعاملين بالجهاز الاداري للدولة الذين يحصلون علي اجازات خاصة بدون اجر لغير العمل ثم يلتحقون بالعمل خلال تلك الاجازة في القطاع الخاص وذلك عن طريق تقدير ان العمل الذي يلتحقون به في حكم العمل الاصلي من جهة العمل الاصلية.

وقال عبدالغفار فى تصريحات خاصة تنشرها جريدة الجمهورية  ان القانون الجديد اعطي الحق للمؤمن عليه أو المستحقين في طلب تقسيم مدة اشتراكه في التأمين عن الاجر الاساسي الي مدد منفصلة في حالة تفاوت الاجور التي أديت عنها الاشتراكات خلال تلك المدد.. وكذلك منح ميزة للحالات التي تبلغ سن التقاعد في حساب معاش الاجر المتغير علي اساس مدة الاشتراك في الاجر الاساسي والتي تزيد علي الاجر المتغير التي كان يتم الحساب عليها قبل ذلك.. واتاحة الفرصة للمؤمن عليهم في طلب حساب اي مدد ضمن مدة اشتراكهم في نظام التأمين الاجتماعي وهو ما من شأنه تحسين معاشاتهم.

واضاف : سيكون للمستحقين عن المجند أو المستبقي أو المستدعي أو المكلف الذي تنتهي خدمته العسكرية بالوفاة في الجمع بين الحقوق المقررة في قانون التأمين والمعاشات للقوات المسلحة وقانون التأمين الاجتماعي بدون حد اقصي ويتم صرف مجموع المعاشين من ادارة التأمين والمعاشات للقوات المسلحة.

وكذلك ميزة زيادة حدود الجمع بين المعاشات وكذا حدود الجمع بين المعاش والدخل الي 200 جنيه بدلا من 100 جنيه وزيادة الحد الادني لقيمة المنحة التي تستحق في حالة زواج البنت أو الاخت أو قطع معاش الابن أو الاخ من 200 جنيه الي 500 جنيه واضفاء الحماية اللازمة علي المبالغ التي يقتطعها صاحب العمل من أجور المؤمن عليه وذلك باعتبارها مودعة لديه علي سبيل الامانة.

والتأكيد علي البعد الاجتماعي وذلك من خلال تفعيل باب الرعاية الاجتماعية لاصحاب المعاشات واستحداث مزايا جديدة وموارد جديدة لتقديم المزايا الملائمة لاصحاب المعاشات.


 

تعليقات الزوار
تعليقات الموقع
تعليقات الفيس بوك

2 عدد التعليقات

كتب بواسطة : جمال شومان
#1
فبن ياد مرسي وعدك بالحد الادني للمعاشات حسبي الله ونعم الوكيل
كتب بواسطة : جمال شومان
#2
يادمرسي وعدتنابحدادني 750ج ولحد الان لم يتم اتقو الله في الغلابة
اضف تعليق
الاسم :
الإيميل :
صورة شخصية :
التعليق :
الرمز الامني   رمز أمني جديد