د. محمد أحمد صالح رئيس مجلس إدارة (الحرية اليوم ) وأسرة التحرير يتقدمون بخالص التهانى القلبية إلى الأمة الإسلامية والعربية والشعب المصرى بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعليهم جميعا بالخير واليمن والبركات.. .. ..
أهم عناوين الصحف العربية الصادرة اليوم   بالصور : أهم عناوين الصحف المصرية الصادرة الخميس   المؤشرات الأولية لتنسيق الكليات بجامعة الأزهر   الأرصاد : الفيضان الجديد لنهر النيل سيكون أعلى من المتوسط   المتحدث الرسمى للجيش الليبى : المجموعة التى نفذت جريمة الفرافرة تدربت وتسلحت فى ليبيا   اليوم .. انتهاء تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد   وزارة التموين تنفى زيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز   وزارة التعليم : بدء صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين   ننشر اسماء الفائزين : توزيع جوائز القرآن الكريم اليوم بحضور السيسي   بالصور : أهم عناوين الصحف الحزبية والمستقلة الصادرة الخميس  
جولة فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت
2012-02-18 09:06:01
كتبت - إيمان كمال

اهتمت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت بالقضايا التى تشغل الرأى العام مثل قضية التمويل الاجنبى لمنظمات المجتمع المدنى ، والازمة التى تواجهها مدينة بورسعيد فى اعقاب أحداث مباراة كرة القدم التى سقط فيها اكثر من سبعين من مشجعى النادى الاهلى علاوة على عشرات المصابين.

كما اهتمت على المستوى الخارجى بالشأن السورى أبرزت الصحف تعاطف الشعب المصرى مع شعب سوريا فى ثورته من أجل الحرية والديمقراطية من خلال مشاركته فى "جمعة مصر معكم".

وقالت صحيفة (الأهرام ) أن لديها أدلة ثبوتية جديدة فى قضية التمويل الأجنبى للمنظمات الأمريكية، وتنفرد الجريدة بنشرها، والتى كشفت عن مفاجأة من العيار الثقيل، إذ بلغت قيمة الأموال التى قدمتها الولايات المتحدة لـ68 منظمة 2ر1 مليار جنيه، فى الوقت الذى مازالت القضية تتفاعل فى أعلى دوائر صنع القرار الأمريكى، حيث حذر رئيس الأركان نواب الكونجرس من عواقب تدمير العلاقات مع الجيش المصرى.

وأضافت الصحيفة إنه في يوم حافل بالشهادات والتوتر داخل الكونجرس الأمريكي حيال العلاقات مع مصر بسبب أزمة المنظمات غير الحكومية، أكد الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان العسكرية الأمريكية المشتركة ضرورة عدم قطع المساعدات العسكرية المقدمة إلى مصر، واعترف بأنه ستكون هناك عواقب لأزمة المنظمات غير الحكومية

العاملة في مصر.

وقال الجنرال ـ ديمبسي في شهادته أمام اللجنة الفرعية حول الاعتمادات العسكرية بمجلس النواب الأمريكي حول ميزانية الدفاع الجديدة ـ إن قطع المساعدات العسكرية عن مصر سيأتي بنتائج عكسية منها خلق فجوة وفقدان علاقة وثيقة بين الولايات المتحدة والأجيال المقبلة من ضباط الجيش المصري.

واشارت الصحيفة الى ان المئات شاركوا أمس فى جمعة مصر معكم، دعما للشعب السورى فى محنته الراهنة، وطالبوا بطرد السفير السورى فى القاهرة، وإدانة الجرائم التى يرتكبها الرئيس بشار الأسد بحق شعبه، وردد المشاركون الذين توجهوا فى مسيرة من ميدان التحرير إلى مبنى السفارة السورية بالدقى، هتافات تدعو إلى إعلان الجهاد لمؤازرة السوريين الذين يتعرضون للقتل والاغتصاب والدمار على يد قوات بشار.

وأكدت الصحيفة أن لجنة الصحة والبيئة بمجلس الشعب تنتهي صباح اليوم من إعداد تقريرها حول الاستعدادات والتجهيزات الطبية اللازمة لمستشفي سجن طرة، تمهيدا لنقل الرئيس السابق حسني مبارك من المركز الطبي العالمي إلي هذا المستشفي وأجرت الصحيفة حوارا مع رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة مجتبي أماني أكد فيه استعداد بلاد لتقديم مساعدات جادة لمصر ليس بسبب التهديدات الأمريكية فحسب، ولكن لأن مصر شقيقة لإيران، وقال إن الايرانيين عطشى لمصر، وأنهم

سوف يتدفقون عليها بمعدل 5 آلاف سائح يوميا، بل ذهب إلى أبعد من ذلك حين عرض أن يتم وضع السياح الايرانيين تحت الرقابة الأمنية لطمأنة السلطات المصرية، وفند دعاوي نشر التشيع وتحدث عن حقيقة التهديدات الأمريكية لطهران، وغيرها من القضايا.

ونقلت الصحيفة عن جماعة جماعة الإخوان المسلمين نفيها وبكل شدة وجود أي اتصالات مع المجلس العسكري، أو القوى الوطنية بشأن التوافق حول دعم نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية كمرشح للرئاسة.

وقال الدكتور عبدالرحمن البر عضو مكتب الارشاد للأهرام :إن الإخوان لم يستقروا حتى الآن على دعم مرشح بعينه، ولم يجروا أي اتصالات بالعربي، ولم يطرحوا اسمه للنقاش، مؤكدا أن الجماعة لن تعلن عن المرشح الذي ستدعمه إلا بعد غلق باب الطعون في الانتخابات الرئاسية.

وفي الشأن الدولي قالت صحيفة (الأهرام) إن الولايات المتحدة أعلنت أنها لن تتسامح مع امتلاك إيران للسلاح النووي، وأبدت ردا حذرا على الرسالة الإيرانية الأخيرة إلى القوى الكبري بشأن استئناف مفاوضات برنامجها النووي، قائلة إنها تدرسها وتتشاور مع حلفائها لاتخاذ موقف منها.

 

وقالت صحيفة (الجمهورية) إن محافظة بورسعيد استقبلت العشرات من المسيرات التي انطلقت من شتي محافظات مصر ونظمتها العديد من القوى الوطنية والأحزاب السياسية وعدد من المرشحين لرئاسة الجمهورية قاموا بأداء صلاة الجمهة في مساجد بورسعيد وشكلوا سويا إحدي صور الملاحم الوطنية للتنديد بما شهدته أرض البواسل من إراقة

دماء الشهداء على أرض ملعب استاد بورسعيد ونددوا جميعا بالحادث البشع، مؤكدين أن شعب بورسعيد بريء من تلك الجريمة الشنعاء وعلى ضرورة القبض على الجناة وسرعة محاكمتهم.

كما استقبل البورسعيدية أفواج الزائرين بالترحيب الحار حاملين علم مصر مرددين شعارات "لا إله الا الله الشهيد حبيب الله"، و "لا إله الا الله البلطجي عدو الله" - و"بورسعيد بريئة دي مؤامرة دنيئة" - و"دي أهالينا ودي أهاليكم بورسعيد بترحب بيكم" - و"الشعب يريد براءة بورسعيد" و"بورسعيد بلد الأحرار عمرها ما تولع نار".

وذكرت الصحيفة ، من ناحية أخرى ، أن د.محمد فتحي البرادعي وزير الاسكان أصدر تعليمات لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للبدء في إعداد وتجهيز أراضي الاسكان بالمدن الجديدة للقرعة الثالثة والتي ستكون في مايو القادم، وقال الوزير إن طرح أراضى الإسكان مستمر في المدن الجديدة وأنه توجد 100 ألف قطعة أرض يتم طرحها تباعا فى دفعات كل 3 شهور بحيث ينتهى طرحها جميعا مع نهاية العام الحالي.

وأشارت الصحيفة إلى أن د.كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء يفتتح الثلاثاء القادم المرحلة الأولى من الخط الثالث لمترو الانفاق والتى تمتد من منطقة العتبة وحتي العباسية.

ونقلت الصحيفة عن د.جلال السعيد وزير النقل قوله أمس عقب الاجتماع الذي عقده د.الجنزوري رئيس الوزراء معه حيث تم خلال الاجتماع استعراض الاستعدادات الخاصة بافتتاح المرحلة الأولى من الخط الثالث لمترو الانفاق والتي تبدأ من العتبة وتمتد إلى العباسية مرورا بخمس محطات.

 

وقالت صحيفة (أخبار اليوم) إن ممتاز السعيد وزير المالية أكد أن حماية محدودي الدخل تأتي في مقدمة أولويات الموازنة العامة الجديدة للدولة للعام المالي القادم التي يجري إعدادها حاليا تمهيدا لارسالها للبرلمان قبل نهاية أبريل القادم.

ونقلت الصحيفة عن مسئول بوزارة المالية قوله إن اجمالى مصروفات الموازنة العامة الجديدة بلغ نحو 490 مليار جنيه بينما يبلغ حجم الايرادات المتوقع نحو 530 مليار جنيه، ويقدر العجز النقدي للموازنة بنحو 141 مليار جنيه وبلغ اجمالي دعم المنتجات البترولية نحو 110 مليارات جنيه بزيادة 15 مليار جنيه.

وأضافت الصحيفة أن وزارة الشئون الاجتماعية والتأمينات تراجع حاليا المعايير التي يتم على أساسها صرف اعانات للجمعيات الاهلية، وقالت د.نجوي خليل وزيرة التأمينات أن الاولوية ستكون للجمعيات التى تعمل في مجال الأسر المنتجة وتدريب المتسربين من التعليم، مشيرة إلى أن صندوق دعم الجمعيات يعتمد على المبالغ المدرجة لموازنة الدولة لإعانة هذه المؤسسات.

وقالت إن الحكومة لا تعمم النظرة السلبية على جميع منظمات المجتمع المدنى بدليل أنه تم صرف دعم لعدد كبير من الجمعيات خلال العام الماضي يقدر بحوالي80 مليون جنيه.

وأشارت الصحيفة إلى أن جميع محاولات قيادات أمن القاهرة فشلت لإقناع بعض الشباب المعتصمين بمغادرة خيامهم حتى تستطيع الشرطة إجراء حملاتها لضبط المجرمين المتخفين بالميادين مستغلين إحجام أجهزة الأمن عن دخول الميدان خوفا من الاصطدام بشباب الثورة.. أو الادعاء بأن الشرطة تهاجم المعتصمين. وأكد مصدر أمني للصحيفة أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية كلف مساعده اللواء محسن مراد مدير أمن القاهرة بإجراء حملات مكثفة في المناطق المحيطة بميدان التحرير وذلك بعد انتشار الخيام التي تبيع مخدرات وكذلك رصد محاولات إحدي السيدات شراء طفل مخطوف ولجوئها إلى إحدى الخيام بميدان التحرير لمساعدتها فى ارتكاب تلك الجريمة..وأجرت قيادات الأمن اتصالات مع شخصيتين شهيرتين في الوسط السياسي ولهما علاقة حميمة بالمعتصمين.

وقالت الصحيفة إن مجلس الشعب يستعرض خلال الفترة القادمة مرسوما بقانون يسمح بتمليك الاراضي لأبناء سيناء، وقال المهندس محمد رضا إسماعيل وزير الزراعة إنه سيتم تخصيص المساحات الموجودة مع مآخذ ارقام 1، 2، 32، 52 فى مشروع ترعة السلام لابناء سيناء والقبائل وذلك من خلال محافظتي شمال سيناء..

وقالت صحيفة (الجمهورية) إن مدينة حمص السورية تعرضت أمس لاعنف قصف في غضون أسبوعين من جانب القوات الموالية لبشار الاسد وذلك وفقا لما أكده أحد قيادات المعارضة من داخل المدينة.. ويجيء هذا القصف بعد ساعات من موافقة الجمعية العامة للامم المتحدة على المبادرة العربية التى تطالب بتنحى الرئيس بشار الاسد.

وأضافت أن علاقة الرئيس الالماني كريستيان فولف بمستثمرين أثرياء أدت إلى إجباره على تقديم استقالته من منصبه بعد مطالبة الادعاء العام في ألمانيا برفع الحصانة عنه بسبب اتهامات موجهة لفولف بقبول معاملات تفضيلية من جانبه منها الحصول على قروض بمزايا وقضاء عطلات لديهم.

وبرر فولف استقالته من منصبه بأنه لم يعد باستطاعته الإيفاء بمهامه الداخلية والخارجية بشكل سليم بسبب الاتهامات الموجهة ضده مضيفا أن إمكانيات تأثيره تضررت بشكل دائم وأن الرئيس يجب أن يتمتع بثقة غالبية المواطنين.

تعليقات الزوار
تعليقات الموقع
تعليقات الفيس بوك
اضف تعليق
الاسم :
الإيميل :
صورة شخصية :
التعليق :
الرمز الامني   رمز أمني جديد