د.محمد أحمد صالح رئيس مجلس الإدارة يتقدم بخالص العزاء للأستاذ طلعت حسيب والأسرة الكريمة فى وفاة المغفور له بإذن الله الحاج محمد حسيب تغمده الله بواسع رحمته وغفرانه .. د.محمد أحمد صالح رئيس مجلس الإدارة يتقدم بخالص العزاء لكل عائلات قروف فى وفاة المغفور لها بإذن الله السيدة الفاضلة والدة الأستاذ مدحت عبدالمحسن تغمدها الله بواسع رحمته وغفرانه .. د.محمد أحمد صالح رئيس مجلس الإدارة ينعى ببالغ الحزن والأسى الحاج رجب مصطفى عيسى تغمده الله بواسع رحمته وغفرانه وألهم أسرته الصبر والسلوان..
بالفيديو.. مرتضى: رموز الزمالك كانوا بيلعبوا قمار ويسكروا في النادي   على مسئولية محاميه : أحمد عز وأنغام انفصلا فى يناير 2012   الحكومة ترفض إغلاق الجامعات لحين إعادة الحالة الأمنية والاستقرار   وزير الرياضة : مصر قادرة على استضافة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم   البدوى : تحالف الوفد المصري ينافس علي 420 مقعدا فرديا الي جانب القوائم فى الإنتخابات القادمة   لجنة الانتخابات الرئاسية : لا توجد مخالفات مالية لحملات دعاية السيسى وصباحى   إرسال اسماء القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية القادمة إلى اللجنة العليا ..خلال ايام   بسبب تراكم المديونيات : 300 ألف فلاح متعثر معرضون للحبس   الأسعار الجديدة لمحصول القطن   محلب : الأداء الحكومي ليس الأمثل  
بالأرقام : المصريون تناولوا 470 ألف طن رنجة و فسيخ وملوحة فى شم النسيم
2013-05-07 08:09:02
وكالات

نفى عاملون بمحال غذائية في مصر تأثير تداعيات ارتفاع الأسعار على حركة شراء الأطعمة الخاصة باحتفالات أعياد شم النسيم، وقالوا إن المحال بدأت تستقبل الزبائن منذ بداية الأسبوع الجاري، وسط ارتفاع غير مسبوق في أسعار الرنجة والملوحة (نوع من السمك) والفسيخ، التي يزداد الإقبال عليها في عيد شم النسيم.

وقدر العاملون إجمالي ما تم ضخّه في السوق المصرية خلال الأيام الماضية من أطعمة مرتبطة بعيد شم النسيم بنحو 470 ألف طن من الرنجة والملوحة والفسيخ، فيما كانت الرنجة الأعلى في فاتورة الاستيراد والتي بلغت الكميات المتعاقد عليها من سمك الهارنج "الرنجة" بنحو 300 ألف طن.

وقال محمد عليوة، صاحب محل أسماك مجمّدة بالجيزة، إن الإقبال على شراء المأكولات والأطعمة الخاصة بموسم شمّ النسيم لم يختلف عن العام الماضي، حيث بدأ الإقبال على شرائها منذ أسبوع تقريباً تحسباً لارتفاع أسعارها مع قرب يوم شمّ النسيم.

وأوضح أن ارتفاع الأسعار لم يمثل عائقاً أمام المواطنين، فرغم ارتفاع أسعار هذه الأطعمة بما لا يقل عن 25%، لكن يوجد إقبال وبنسب كبيرة، خاصة أن المصريين لا يتناولون مثل هذه المأكولات إلا في موسم شم النسيم، وبالتالي يرتفع الإقبال عليها.

وشهدت الأسواق ارتفاعاً جنونياً في أسعار الفسيخ والرنجة مع قدوم عيد شم النسيم، وتراوح سعر كيلو الفسيخ ما بين 100 و140 جنيهاً، كما ارتفع سعر كيلو الملوحة إلى 90 جنيهاً، والرنجة إلى 40 جنيهاً، والسردين إلى 35 جنيهاً، والأسماك الطازجة إلى 25 جنيهاً، والمجمدة إلى 18 جنيهاً، والأسماك المحفوظة إلى 15 جنيهاً.

ولفت إلى أن أسعار هذه المأكولات تختلف من منطقة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، ويتوقف السعر على جودة المنتج والمنطقة التي يباع فيها، حيث يتراوح سعر كيلو الملوحة في المناطق والأحياء الراقية بين 110 و160 جنيهاً، فيما لا يتجوز سعره في المناطق الشعبية 40 جنيهاً.

 

تعليقات الزوار
تعليقات الموقع
تعليقات الفيس بوك

1 عدد التعليقات

كتب بواسطة : nwniloxfhl
#1
8WrsmDxP, somadril bestellen,
93Wj, provigil 200 mg buy online,
اضف تعليق
الاسم :
الإيميل :
صورة شخصية :
التعليق :
الرمز الامني   رمز أمني جديد