د. محمد أحمد صالح رئيس مجلس الإدارة يتقدم بخالص التعازى القلبية إلى كل عائلات السمنودى فى وفاة المغفور له الحاج الإمام البيومى تغمده الله بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته.. د. محمد أحمد صالح رئيس مجلس الإدارة يتقدم بخالص التعازى القلبية إلى أهالى قرية بساط والإعلامى أحمد إبراهيم فى وفاة المغفور له الأستاذ فيصل حسنين تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته.. ..
مدير الإنتربول: يوسف بطرس غالي محصن دوليًا   مرتضى لـ(صباحي): (بتجيب فلوس ملابسك منين)   بالصور : أهم عناوين الصحف المصرية الصادرة اليوم الأربعاء 16 أبريل   الشيخ خضير : السيسي أقسم لنا أنه استخار الله 3 أشهر لاتخاذ قرار الترشح   الأسواني: الثورة لم تصل للحكم .. و(السيسي) هو الرئيس القادم للبلاد   المسلمانى: أنصار بيت المقدس وباقى المنظمات الإرهابية غطاء للإخوان   سالمان: تخصيص لجان خاصة للوافدين يعرض العملية الانتخابية للبطلان   المتحدث العسكري: القبض على 34 من المشتبه بهم وضبط 8 عربات خلال 48 ساعة   السيسي: كان بمقدوري البقاء بالقوات المسلحة التي لا تعاني مشاكل لكن الشعب دفعنى للترشح   بالفيديو..مرتضي للحضري : خليك في فيديوهات مراتك  
بالأرقام : المصريون تناولوا 470 ألف طن رنجة و فسيخ وملوحة فى شم النسيم
2013-05-07 08:09:02
وكالات

نفى عاملون بمحال غذائية في مصر تأثير تداعيات ارتفاع الأسعار على حركة شراء الأطعمة الخاصة باحتفالات أعياد شم النسيم، وقالوا إن المحال بدأت تستقبل الزبائن منذ بداية الأسبوع الجاري، وسط ارتفاع غير مسبوق في أسعار الرنجة والملوحة (نوع من السمك) والفسيخ، التي يزداد الإقبال عليها في عيد شم النسيم.

وقدر العاملون إجمالي ما تم ضخّه في السوق المصرية خلال الأيام الماضية من أطعمة مرتبطة بعيد شم النسيم بنحو 470 ألف طن من الرنجة والملوحة والفسيخ، فيما كانت الرنجة الأعلى في فاتورة الاستيراد والتي بلغت الكميات المتعاقد عليها من سمك الهارنج "الرنجة" بنحو 300 ألف طن.

وقال محمد عليوة، صاحب محل أسماك مجمّدة بالجيزة، إن الإقبال على شراء المأكولات والأطعمة الخاصة بموسم شمّ النسيم لم يختلف عن العام الماضي، حيث بدأ الإقبال على شرائها منذ أسبوع تقريباً تحسباً لارتفاع أسعارها مع قرب يوم شمّ النسيم.

وأوضح أن ارتفاع الأسعار لم يمثل عائقاً أمام المواطنين، فرغم ارتفاع أسعار هذه الأطعمة بما لا يقل عن 25%، لكن يوجد إقبال وبنسب كبيرة، خاصة أن المصريين لا يتناولون مثل هذه المأكولات إلا في موسم شم النسيم، وبالتالي يرتفع الإقبال عليها.

وشهدت الأسواق ارتفاعاً جنونياً في أسعار الفسيخ والرنجة مع قدوم عيد شم النسيم، وتراوح سعر كيلو الفسيخ ما بين 100 و140 جنيهاً، كما ارتفع سعر كيلو الملوحة إلى 90 جنيهاً، والرنجة إلى 40 جنيهاً، والسردين إلى 35 جنيهاً، والأسماك الطازجة إلى 25 جنيهاً، والمجمدة إلى 18 جنيهاً، والأسماك المحفوظة إلى 15 جنيهاً.

ولفت إلى أن أسعار هذه المأكولات تختلف من منطقة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، ويتوقف السعر على جودة المنتج والمنطقة التي يباع فيها، حيث يتراوح سعر كيلو الملوحة في المناطق والأحياء الراقية بين 110 و160 جنيهاً، فيما لا يتجوز سعره في المناطق الشعبية 40 جنيهاً.

 

تعليقات الزوار
تعليقات الموقع
تعليقات الفيس بوك

1 عدد التعليقات

كتب بواسطة : nwniloxfhl
#1
8WrsmDxP, somadril bestellen,
93Wj, provigil 200 mg buy online,
اضف تعليق
الاسم :
الإيميل :
صورة شخصية :
التعليق :
الرمز الامني   رمز أمني جديد