د. محمد أحمد صالح رئيس مجلس إدارة جريدة الحرية اليوم يتقدم بخالص التهانى القلبية إلى الشعوب الإسلامية عامة والشعب المصرى العظيم بصفة خاصة بمناسبة الإحتفال بعيد رأس السنة الهجرية الجديدة 1436 .. ويدعو الله أن ينعم على مصرنا الحبيبة بالأمن والأستقرا.. .. ..
الكهرباء: لا انقطاعات أو تخفيف أحمال الصيف القادم   الشراء المركزى .. نظام جديد لترشيد الإنفاق الحكومى   أهمها الزمالك وسموحة : 3مباريات ساخنة فى الدورى العام ..اليوم   الأهلى يهدد بالانسحاب من الدورى   جامعة الدول العربية تنكس أعلامها حدادا على شهداء حادث العريش الإرهابى   عمرو موسى: مصر مدعوة للوقوف صفًا واحدًا لدحر قوى الإرهاب   تحالف دعم الشرعية : : هجوم سيناء إرهابي والضحايا شهداء   قرار جمهوري بإعلان الحداد العام على أرواح شهداء سيناء   جنازة عسكرية لشهداء العريش بحضور الرئيس .. السبت   وزير الري: المرحلة الأولى من سد النهضة تنتهي أوائل 2015  
بالأرقام : المصريون تناولوا 470 ألف طن رنجة و فسيخ وملوحة فى شم النسيم
2013-05-07 08:09:02
وكالات

نفى عاملون بمحال غذائية في مصر تأثير تداعيات ارتفاع الأسعار على حركة شراء الأطعمة الخاصة باحتفالات أعياد شم النسيم، وقالوا إن المحال بدأت تستقبل الزبائن منذ بداية الأسبوع الجاري، وسط ارتفاع غير مسبوق في أسعار الرنجة والملوحة (نوع من السمك) والفسيخ، التي يزداد الإقبال عليها في عيد شم النسيم.

وقدر العاملون إجمالي ما تم ضخّه في السوق المصرية خلال الأيام الماضية من أطعمة مرتبطة بعيد شم النسيم بنحو 470 ألف طن من الرنجة والملوحة والفسيخ، فيما كانت الرنجة الأعلى في فاتورة الاستيراد والتي بلغت الكميات المتعاقد عليها من سمك الهارنج "الرنجة" بنحو 300 ألف طن.

وقال محمد عليوة، صاحب محل أسماك مجمّدة بالجيزة، إن الإقبال على شراء المأكولات والأطعمة الخاصة بموسم شمّ النسيم لم يختلف عن العام الماضي، حيث بدأ الإقبال على شرائها منذ أسبوع تقريباً تحسباً لارتفاع أسعارها مع قرب يوم شمّ النسيم.

وأوضح أن ارتفاع الأسعار لم يمثل عائقاً أمام المواطنين، فرغم ارتفاع أسعار هذه الأطعمة بما لا يقل عن 25%، لكن يوجد إقبال وبنسب كبيرة، خاصة أن المصريين لا يتناولون مثل هذه المأكولات إلا في موسم شم النسيم، وبالتالي يرتفع الإقبال عليها.

وشهدت الأسواق ارتفاعاً جنونياً في أسعار الفسيخ والرنجة مع قدوم عيد شم النسيم، وتراوح سعر كيلو الفسيخ ما بين 100 و140 جنيهاً، كما ارتفع سعر كيلو الملوحة إلى 90 جنيهاً، والرنجة إلى 40 جنيهاً، والسردين إلى 35 جنيهاً، والأسماك الطازجة إلى 25 جنيهاً، والمجمدة إلى 18 جنيهاً، والأسماك المحفوظة إلى 15 جنيهاً.

ولفت إلى أن أسعار هذه المأكولات تختلف من منطقة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، ويتوقف السعر على جودة المنتج والمنطقة التي يباع فيها، حيث يتراوح سعر كيلو الملوحة في المناطق والأحياء الراقية بين 110 و160 جنيهاً، فيما لا يتجوز سعره في المناطق الشعبية 40 جنيهاً.

 

تعليقات الزوار
تعليقات الموقع
تعليقات الفيس بوك

1 عدد التعليقات

كتب بواسطة : nwniloxfhl
#1
8WrsmDxP, somadril bestellen,
93Wj, provigil 200 mg buy online,
اضف تعليق
الاسم :
الإيميل :
صورة شخصية :
التعليق :
الرمز الامني   رمز أمني جديد