أرقام الخطوط الساخنة : المجلس القومى للمرأة 01150118822، 01007525600. وزارة التنمية المحلية 33378597، 25771388 , مترو الأنفاق 16048، وزارة التموين 19280، جهاز حماية المُستهلك 19588 ، وزارة التضامن 19468 - وزارة الإسكان 35366033 - التنمية المحلية 33.. .. ..
إنشاء مركز جديد لتبني مشروعات تخرج طلاب الجامعات   البورصة تربح 400 مليون جنيه ..اليوم   الأرصاد : طقس غير مستقر حتى الثلاثاء المقبل   السيسي: تحدثت مع أبو مازن ونيتانياهو عن إرسال قوات مصرية إلى الدولة الفلسطينية المنشودة   بالصور : أهم عناوين الصحف الحزبية والمستقلة الصادرة الأثنين   بدو السويس : أتفقنا مع أجهزة الامن علي التنسيق لتامين الطرق يوم 28 نوفمبر   بدء تنفيذ مشروع تحويل زيت الطعام المستخدم إلى سولار.. أول ديسمبر المقبل   إحالة محمود شعبان صاحب ( هاتولى راجل ) إلى مجلس التأديب بجامعة الأزهر   إغلاق أكثر من 1500 صفحة إخوانية تحرض على العنف يوم 28 نوفمبر   خليفة حفتر: لا صحة لإرسال مصر طائرات أو أفرادا للقتال فى ليبيا  
قراءة فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الجمعة 9 مارس
2012-03-09 01:49:01

 

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الجمعة عدة قضايا هامة خاصة بالشأن المحلى والعربى والعالمى .
ففى جريدة الأخبار وتحت عنوان "المشير طنطاوي واللواء المنقوشيبحثان الجهود المصرية لدعم ليبيا"، بحث المشير حسين طنطاوي، القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، واللواء الركن يوسف أحمد المنقوش، رئيس الأركان العامة للجيش الليبي، والوفد المرافق له الجهود المصرية المبذولة لمساندة الشعب الليبي والعلاقات المشتركة بين البلدين في العديد من المجالات.
وأكد الجانبان حرصهم على وحدة ودعم الشعب الليبي وثقة مصر في قدرة الليبيين على بناء دولة ديمقراطية حديثة.. كما التقى الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى، مع اللواء الركن يوسف المنقوش وتناول اللقاء سبل دعم التعاون العسكري والأمني وتأمين الحدود وتبادل الخبرات في العديد من المجالات في ضوء العلاقات الوثيقة بين القوات المسلحة لكلا البلدين.. حضر اللقاء عدد من أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة والسفير الليبي بالقاهرة.
وفي خبر ثان، تحت عنوان "منظمات المجتمع المدني ميراث من العهد القديم"، أكد وزير الخارجية محمد عمرو أن أزمة منظمات المجتمع المدني الأجنبية العاملة في مصر لم تكن وليدة بعد ثورة52 يناير بل مشكلة قديمة.
مشيرا الى أن منظمات المجتمع المدني هي جزء من المجتمع الديمقراطي وأداة للتأثير على صناع القرار. موضحا أن مشكلة المنظمات لم تكن وليدة اليوم أو مع الثورة بل ورثناها من قبل.. فبعض تلك المنظمات يعمل منذ أكثر من ست سنوات وإحداها تعمل منذ أكثر من ثلاثين عاما في مصر بدون ترخيص.. ولكن بعد الثورة زاد نشاط تلك المنظمات التي تعمل خارج الشرعية القانونية. وأضاف وزيرالخارجية خلال محاضرة لهفي الجامعة الامريكية أنه كان هناك تأثير بالطبع لتلك القضية على العلاقات المصرية مع كل من الولايات المتحدة وألمانيا مؤكدا أن تلك العلاقات هي أكبر وأعمق وأهم بكثير من أن تختزل في موضوعات مثل تمويل منظمات المجتمع المدني.. سواء كان هذا الأمر يتم عبر القانون الحالي أو أن القانون الموجود سيتم النظر فيه لأن تلك العلاقات تم استثمار الكثير من الجهد فيها وهي تعمل لصالح الطرفين.. وليس لطرف واحد.
وفي خبر آخر، تحت عنوان "مسئول إيراني يشيد بموقف الأزهر من التقريب بين المذاهب"، أشاد د. محمد حسن تبرانيان، مساعد الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية، بمواقف الامام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الازهر الشريف، في موضوع التقريب بين المذاهب وتحقيق الوحدة الاسلامية.
وقال في لقائه مع مجموعة من الصحفيين بمقر إقامة رئيس مكتب رعاية المصالح الايرانية بالقاهرة ان جامعة التقريب بين المذاهب الاسلامية في إيران تدرس لطلابها من الايرانيين والسودانيين وغيرهم المذهب الشافعي والحنفي الى جانب المذاهب الشيعية وتسعى للتصدي لمحاولات أعداء الاسلام اشعال حروب الفتنة بين أنصار المذاهب الاسلامية.
من جانبه أعرب السفير مجتبي أماني رئيس مكتب رعاية المصالح الايرانية بالقاهرة عن تفاؤله بخصوص مستقبل العلاقات بين مصر وإيران مشيرا الى انهما دولتان كبيرتان في المنطقة ويجب ان يكون بينهما حديث وحوار واسع وشامل. وردا على سؤال عن طبيعة العلاقات بين الدولتين في الوقت الراهن قال السفير انها طبيعية الا انه يبدو ان الرئيس السابق حسني مبارك وضع العلاقات المصرية الايرانية فيغرفة واغلقها بالمفتاح ولا أحد يجد المفتاح حتى الآن.
وفي خبر آخر، تحت عنوان "8000 قطعة أرض بناء للمغتربين في 5 مدن جديدة"، تعلن وزارة الإسكان نهاية الاسبوعالقادم عن طرح ثمانية آلاف قطعة أرض بناء متميزة في خمس مدن جديدة نصفها بمدينة بدر على طريق السويس بمساحات 004 متر للقطعة وبسعر 552 دولارا للمتر وبمدينة المنيا 05 قطعة بمساحة 004 متر والباقي بمساحة 007 و008 متر بسعر 002 دولار للمتر وباقي القطع بالقاهرة الجديدة بسعر 005 دولار ودمياط الجديدة "024 دولارا" ومدينة الشيخ زايد "576 دولارا للمتر" لتميزها الشديد حيث توجد في موقعين الأول على منطقة الربوة والثاني بجوار مدينة زويل للعلوم والمركز الطبي العالمي الذي ستقيمه هيئة المجتمعات العمرانية تحت اشراف الدكتور أحمد زويل على أحدث النظم الطبية العالمية وقريبا من مول العرب أكبر مول تجاري في الشرق الأوسط على مساحة 288 أالف متر مربع بمساحات 007 و008 متر بالاضافة إلى مساحات ألف و0021 متر بحكم النواصي والدورانات وسيتم طرح أرض أخرى للخدمات ينتفع بها المغتربون وجميع الاراضي كاملة المرافق ويبدأ التسليم اعتبارا من ديسمبر القادم والحجز بأسبقية السداد دون الدخول في المزادات.
صرح بهذا المهندس خالد عباس، المستشار الفني لوزير الإسكان، وأضاف: سيتم كذلك النشر على الموقع الالكتروني الذي يوضح جميع بيانات الاراضي والحساب بالبنك المركزي الذي سيتم السداد عليه من حساب المغترب بالخارج وليس من حساب داخل مصر.. ويتم البناء على 50?من مساحة الارض "بدروم + أارضي + 3 أدوار متكررة" ويشترط ان يكون المستفيد حاملا للجنسية المصرية ويتم سداد 50?مقدما وعلى أساسه يتم التخصيص والباقي على قسطين سنويين متساويين.. ويتمتع المغترب بثلاث رغبات يتم تحقيقها تباعا.
وفي خبر آخر، تحت عنوان "مصر لم تبلغبمهلة الـ "06 يوما" للانضمام لاتفاقية عنتيبي"، أكد الدكتور هشام قنديل، وزير الموارد المائية والري، انمهلة الـ 60 يوما التي أعلنت عنها الدول الموقعة على اتفاقية عنتيبي لتحديد مواقف الدول التي رفضت مثل مصر والسودان والكونغو الديمقراطية وأن المعنية بهذه المهلة هي وزيرة المياه الكينية من أجل التحرك لحسم الملف مشيرا الى ان المهلة مضى منها "54" يوماًولم تتحرك الوزيرة،كما ان السودان لم تصله اية خطابات رسمية بهذه المهلة موضحا أن مهلة الـ "06" يوما التي حددتها دول الحوض الموقعة على اتفاقية عنتيبي لا تعني البلدين في شيء مؤكدا عدم وصول أي خطابات رسمية بهذا الخصوص لمصر والسودان.
وأوضح ان السودان خاطبت وزيرة المياه الكينية باعتبارها رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء مياه النيل لتوضيح الرؤية فيما يتعلق بالمهلة المذكورة "06 يوماً" وتم توضيحها لمصر.
وأضاف قنديل في تصريحات صحفية ان السودان ومصر وأثيوبيا حددت أواخر الشهر الحالي وأوائل الشهر المقبل لإقرار النتائج التي توصلت إليها اللجنة المشتركة التي تضم الخبراء الفنيين من الدول الثلاث والخاصة بتقييم آثار سد "النهضة" الإثيوبي أو ما يطلق عليه سد "الالفية" بجانب مناقشة مستقبل مكتب حوض النيل الشرقي في مجلس وزراء مياه حوض النيل الشرقي "الانترو" وذلك من خلال اجتماع مشترك لوزراء مياهالنيل الشرقي بالعاصمة الاثيوبية اديس أبابا.
وفي خبر آخر، تحت عنوان "تسجيل الذين لا يملگون بطاقات تموينية آخر مارس"، بدأت مديريات التموين والتجارة الداخليةبالمحافظات في حصر الأسر والمواطنين استعداداًلتنفيذ مشروع كوبونات البوتاجاز من أول مايو القادم.. وذلك حتى يمكن معرفة عدد الكوبونات الخاصة بكل أسرة.. حيث سيتم تخصيص أسطوانة للأسرة حتى 3 أفراد واسطوانتين للأسرة من 4 أفراد فأكثر.. وتقرر الاعتماد على بطاقات التموين في الحصر.. وبالنسبة للمواطنين الذين لا يملكون بطاقات تموينية سيتم السماح لهم بتسجيل أسمائهم في نهاية مارس الحالي بمكاتب وإدارات التموين التابعين لها.. وتقديم اثبات محل اقامتهم وعدد أفراد أسرهم.. حتى يمكن حصر الكوبونات التي سيتم صرفها. وقرر د. جودة عبدالخالق، وزير التموين والتجارة الداخلية، تشكيل مجموعات عمل برئاسة فتحي عبدالعزيز، رئيس قطاع الرقابة والتوزيع، وعضوية حمدي علام، رئيس الادارة المركزية للرقابة، وعلي زهرة، مدير عام الرقابة المركزية، ومحمد دهشان، مدير إدارة المواد البترولية.. للتنسيق مع وزارة البترول لاتخاذ الاجراءات اللازمة.. وتحديد المعوقات وحلها قبل التنفيذ.. ومعرفة الحصص اللازمة لكل محافظة.. بما يضمن حصول كل مواطن على احتياجاته بالسعر المدعم للاسطوانة وهو 5 جنيهات.. وتقرر تخصيص نسبة من الاسطوانات للمستودعات لبيعها للمواطنين بسعر 25 جنيها للاسطوانة بدون كوبون لمن يريد كميات اضافية.
وفى جريدة الجمهورية وتحت عنوان "الجنزوري أصدر قرار تشكيل مجلس هيئة الأمان النووي"، أصدر الدكتور كمال الجنزوري، رئيس الوزراء، قراراً بتشكيل مجلس إدارة هيئة الرقابة النووية الجديدة والتي ستؤول تبعيتها من تاريخ صدور القرار إلى مجلس الوزراء مباشرة.. وتضمن القرار تعيين الدكتور مصطفى عزيز، رئيساً للهيئة، والدكتور السيد المنجي، نائباً للرئيس، بالإضافة إلى 12 عضواً منهم 5 أعضاء من الوزارات والجهات المعنية و7 من الأمان النووي.
لقى قرار رئيس الوزراء ارتياحاً بين العاملين لاختيار القيادات المعروف عنها علاقاتهم الطيبة مع الجميع بالإضافة للكفاءة العلمية.. في حين توقع خبراء الطاقة الذرية العديد من النزاعات قريباً بسبب صدور القرار وانفصال الهيئة قبل استكمال الاجراءات القانونية والمالية والإدارية وفي مقدمتها انفصال الهيئتين خاصة وأن الأراضي والممتلكات التي حصلت عليها الهيئة الجديدة تابعة للطاقة الذرية.
وصف الدكتور حلمي فهمي، رئيس نقابة العاملين بالطاقة الذرية، قرار رئيس الوزراء بدفعة جديدة للبرنامج المصري وتأكيد الاتجاه الصحيح لتنفيذ البرنامج وتعظيم دور الأمان النووي مشيراً إلى أن هناك قصوراً في اجراءات استقلال الهيئة خاصة استكمال المادة 18 من القانون والتي تنص على صدور قرارات تنظيمية من مجلس الوزراء خاصة بالعاملين ولائحة العمل وتنظيم شئونهم وتحديد رواتبهم ومكافآتهم وبدلاتهم وترقياتهم وسائر شئونهم الوظيفية.
وفي خبر ثان، تحت عنوان "مؤتمر هيئة قضايا الدولة يؤيد استقلال القضاء في الدستور الجديد"، انهى المؤتمر السنوي لهيئة قضايا الدولة "طموحات وآمالا للدستور المصري الجديد للجمهورية الثانية" أعماله بمشاركة نخبة من الشخصيات واساتذة الجامعات الذين أوصوا بالتأكيد على استقلال القضاء وان القضاء الاداري لا يقل أهمية عن القضاء العادي وقرروا اعداد مجلد بالمناقشات إلى اللجنة التأسيسية لوضع الدستور الجديد.
أوصى المستشار محمد عبدالعظيم، رئيس الهيئة، التأكيد على دمج النيابة الادارية مع هيئة قضايا الدولة واستقلال القضاء وتحديد العلاقة بين السلطات الثلاث حتى لا تتدخل أي سلطة في اختصاص الأخرى وتعبر مواد الدستور عن ذلك بكل وضوح وطالب بأن يتضمن الدستور الجديد ما يؤكد حرية الاعلام المعبر عن طموحات الشارع وتحقيق العدالة الاجتماعية بين طبقات المجتمع.
وفي خبر آخر، تحت عنوان "قومي المرأة يطالب بتمثيل نسائي في التأسيسية"، أكد م. أبو العلا ماضي، رئيس حزب الوسط، خلال لقائه بطلاب جامعة المنيا ان مجلس الشعب هو مرآة للواقع المصري ولكنه ليس ممثلا لجميع الطوائف ولكنه خطوه مهمة.
أضاف ماضي ليس لدينا طرف ثالث ولكنهم يريدون تعليق ما يحدث على هذا المصطلح. وحتى نكون موضوعيين يجب أن نترك فرصة مناسبة للإخوان لتقييمهم لان الفترة مازالت قصيرة.
وعن سباق مرشحي الرئاسة قال ماضي أنه لا ينوي الترشح للرئاسة فلدينا الكثير من المرشحين ونسعى لتقليلهم. كما أنه لا يؤيد فكرة الرئيس التوافقي ولكنه مع الدستور التوافقي لأنه سيستمر فترة طويلة ويجب أن يكون ممثلا لجميع طوائف الشعب.
وفي السياق نفسه طالب المجلس القومي للمرأة كلا من الدكتور محمد سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب، والدكتور أحمد فهمي، رئيس مجلس الشورى، أن يكون تمثيل المرأة في اللجنة التأسيسية للدستور بنسبة لا تقل عن 30% من أعضاء اللجنة وذلك في إطار الإعلان عن تلقي المقترحات المتعلقة بأسس تشكيل اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور.
يأتي ذلك من منطلق أن المرأة المصرية تمثل 50% من مواطني مصر واستنادا إلى نص المادة السابعة من الإعلان الدستوري والتي أكدت على تساوي المواطنين لدى القانون وأنهم متساوون في الحقوق والواجبات.
وفي خبر آخر، تحت عنوان "العشوائيات غير الآمنة.. أهم بؤر التلوث"، أكد تقرير لمركز المعلومات برئاسة مجلس الوزراء ان العشوائيات غير الآمنة تعتبر من أهم بؤر التلوث حيث يتم التخلص من مياه الصرف الصحي باستخدام الخزانات الأرضية المعزولة أو بالصرف على خزانات متصلة بالمياه الجوفية مما ينتج عنه أضرار بيئية وصحية نتيجة تكون البرك والمستنقعات.
وأشار التقرير إلى انتشار الانشطة الصناعية غير الرسمية مثل الورش الحرفية ومناطق تشوين منتجات المحاجر وتجمعات فرز وتدوير المخلفات المنزلية مما يؤثر على صحة المواطنين كما يتم التخلص العشوائي من المخلفات وتتراكم بجوار التجمعات السكنية.
وأوضح التقرير ان المناطق الحضرية يكون التلوث الضوضائي من أهم أسباب التلوث حيث وصلت نسبته من وجهة نظر الشباب 39.9% أما في محافظات الوجه البحري فكانت المبيدات من أكثر أسباب التلوث من وجهة نظرهم بينما في محافظات الوجه القبلي والمحافظات الحدودية كان التلوث المائي من أهم أسبابه.. كما ان هناك صورا كثيرة للتلوث في المنطقة التي يقيمون بها ويرى المواطنون ان 59.5% أحد الشوارع غير النظيفة والقمامة المنتشرة بها من أهم أسباب التلوث يليها تلوث الهواء بنسبة 42% والمجاري والصرف الصحي بنسبة 28.5%
وفى جريدة الأهرام وتحت عنوان "آثار مصر ليست حكرا عليها وإنما ملك للانسانية"، رسالة مهمة أطلقها البرلمان المصري إلى جميع دول العالم عبر أكبر تجمع سياحي عالمي هو بورصة برلين السياحية، وبحضور نحو 800 صحفي يمثلون مختلف وكالات الانباء والصحف العالمية، وبحضور وفد برلماني برئاسة النائب محمد عبدالمنعم الصاوي، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الشعب، حيث تلا الصاوي فحوى الرسالة باللغة الالمانية والعربية على الحاضرين والتي أكدت أن حضارات مصر المتعاقبة وآثارها ليست ملكا لمصر فقط وإنما ملك للعالم بأسره، وأن كرم الضيافة من ملامح الشخصية المصرية وأن ذلك يجعلنا مسئولين عن حماية زائرينا.
وكان منير فخري عبدالنور، وزير السياحة، قد عقد مؤتمرا صحفيا بهذه المناسبة أكد خلاله أن حضور الوفد البرلماني المصري هو أكبر دليل على أن مصر تسعى وتخطط لمضاعفة أعداد السائحين القادمين إليها، فيما اختتم عبدالنور كلمته بتلاوة الآية القرآنية "وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا"، وهو مالقى استحسانا كبيرا وسط جموع الحاضرين عقب ترجمتها ما أحاط الوفد المصري بتصفيق حار.
وفي خبر ثان، تحت عنوان "ليبرمان: لا يمكن تعديل معاهدة السلام إلا باتفاق مصري إسرائيلي"، أعلن افيجدور ليبرمان، وزير الخارجية الاسرائيلي، انه لايمكن تعديل معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل الا بموافقة الجانبين، مشيرا الى أن حديث القيادة الجديدة في مصر عن احترام المعاهدة امر يدعو الى التفاؤل.
وأوضح ليبرمان في تصريح خاص لراديو "صوت إسرائيل" ان معاهدة السلام تشكل عنصرا مهما في الحفاظ على الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط. وحول مصير الاسرائيلي عودة ترابين المسجون في مصر أوضح وزير الخارجية الاسرائيلي ان الموضوع ليس مطروحا على الطاولة لحين تعيين حكومة جديدة وانتخاب رئيس جديد في مصر، مؤكدا ان إسرائيل قد بذلت جميع الجهود الممكنة بشأن هذا الملف وجاءت النتائج على عكس المتوقع دائما.
وفي خبر آخر، تحت عنوان "1.2 مليار دولار من المؤسسة الإسلامية لاستيراد القمح والمنتجات البترولية"، شهد الدكتور كمال الجنزوري، رئيس مجلس الوزراء، توقيع الاتفاق الإطاري بين الحكومة المصرية والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة التابعة للبنك الإسلامي للتنمية، والذي ستحصل مصر بموجبه على نحو مليار و200 مليون دولار كقرض بشروط ميسرة بسعر فائدة 3.7 % سنويا، ويتم تقسيم المبلغ على أربع سنوات بواقع مليون دولار سنويا بنظام المرابحة المباشر بين المؤسسة الإسلامية وهيئتي البترول والسلع التموينية سيخصص لاستيراد منتجات بترولية وأقماح من الخارج.
وقع الاتفاقية من الجانب المصري فايزة أبوالنجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، ومثل المؤسسة الدكتور وليد الوهيب الرئيس التنفيذي، وذلك بحضور وزراء المالية والبترول والتموين.
وصرحت فايزة أبوالنجا بأن هذا الاتفاق يعكس حرص الحكومة الحالية على توفير القمح والبترول لكونهما من السلع الاستراتيجية، كما يؤكد حرص المؤسسة على مساندة الاقتصاد المصري في المرحلة الراهنة، مشيرة إلى انخفاض سعر فائدة القرض مقارنة بسعرها وفق تخفيض التصنيف الائتماني لمصر والذي يتراوح ما بين 4.2% و4.5%.
وأضافت أن هذا التمويل سيسهم في رفع كاهل تدبير العملة الأجنبية والطلب على الاحتياطي النقدي متيحا الفرصة لهذا الاحتياطي لبلوغ ما كان عليه سالفا مما من شأنه أن يخفف حدة تباطؤ الاقتصاد المصري.
وفي خبر آخر، تحت عنوان "نساء الحرية والعدالة يطالبن بإلغاء "القومي للمرأة"، اجمعت المشاركات في أول مؤتمر نسائي تقيمه أمانة القاهرة بحزب الحرية والعدالة (الذراع السياسية للاخوان المسلمين) تحت عنوان المرأة المصرية وفن صنع المستقبل على ضرورة إلغاء المجلس القومي للمرأة الذي وجه له الكثير من الانتقادات واعتبروه ممثلا للأجندات الأجنبية ولايعبر عن المرأة المصرية بأي حال من الاحوال، كما شنوا هجوما عنيفا على اتفاقية "السيداو" لالغاء التمييز ضد المرأة واعتبروها منافية لقيم الشريعة الاسلامية.
ودعا المؤتمر الى تشكيل مجلس قومي للأسرة ليكون معبرا حقيقيا عن علاقة تكاملية بين الرجل والمرأة وليس صراعا بينهما كما عزز ذلك نظام الحكم السابق. وافتتح المؤتمر د. محمد البلتاجي، أمين القاهرة بالحزب، قائلا ان الحياة بدأت تدب في الشعب المصري بكل مكوناته بعد الثورة وان هذا المؤتمر يبحث في التكامل والتعاون بين المرأة والرجل.
وفي خبر آخر، تحت عنوان "لجنة الثقافة تدعو لمؤتمر عالمي لتنشيط السياحة في مصر"، دعت لجنة الثقافة والاعلام بمجلس الشعب الى عقد مؤتمر سياحي عالمي يحضره جميع الدبلوماسيين المعتمدين في مصر والشركات السياحية والاجنبية، لطرح رؤى ومقترحات غير تقليدية للخروج من أزمة الانخفاض الكبير في معدلات التدفق السياحي الى مصر واستمرار نزيف أحد أهم روافد الدخل القومي للبلاد.
وطالبت اللجنة في تقريرها الذي سيعرض على المجلس الاسبوع المقبل الحكومة ممثلة في وزاراتها المعنية بضرورة تقديم خطة ورؤية محددة لحملة قومية للتنشيط السياحي تتضمن رسم صورة ذهنية وسمعة قوية للمقصد السياحي المصري باستخدام أدوات مبتكرة ومتطورة بعيدا عن الادوات التقليدية.
واتهمت اللجنة بعض وسائل الاعلام بالإسهام في تعميق الازمة بابرازها توجهات غير صحيحة لقوى الاغلبية في مجلس الشعب من تخوف أسواق السياحة العالمية من السفر الى مصر وما ترتب عليه من صدور تحذيرات في عدد من الدول لمواطنيها بعدم السفر الى مصر والغاء حجوزات الموسم الشتوي ورفع البرامج السياحية المصرية من خريطة كبرى شركات السياحة العالمية.
وفي خبر آخر، تحت عنوان "كبير الأطباء الشرعيين: تقدمت باستقالتي لتجاهل وزارة العدل مطالبنا"، يبحث المستشار عادل عبدالحميد، وزير العدل، طلب الاستقالة المقدم من الدكتور إحسان كميل جورجي، كبير الأطباء الشرعيين ورئيس المصلحة، والذي طالب فيها بإعفائه من منصبه والعودة للعمل بين صفوف أطباء المصلحة كنائب لرئيسها.
وفي تصريحات خاصة لـ"الأهرام"، أعلن جورجي ان استقالته جاءت اثر تجاهل وزارة العدل المتعمد لجميع المطالب المشروعة التي طالب فيها بمساعدة زملائه في الحصول على أبسط حقوقهم المادية والمعنوية، وذلك بعدما طالب الأطباء بالمصلحة بالاضراب عن العمل للضغط على الوزارة لتحقيق مطالبهم إلا انه رفض تنظيم أي اضرابات أو وقفات احتجاجية.
وأوضح جورجي أن جميع المطالب لم تكن تمثل في مضمونها تحميل ميزانية وزارة العدل أي أعباء اضافية ولن تكلف الدولة مليما واحدا على حد تعبيره مشيرا إلى ان المطالب تضمنت تحسين صندوق الرعاية الصحية وتأمين مقار الطب الشرعي لحماية الاطباء من اعتداءات الأهالي المتكررة وتدخلهم في أعمالهم في أثناء فحص وتشريح الجثث فضلا عن مطالبهم بضرورة تحديث وتطوير الادوات الطبية المستخدمة في عمليات التشريح وفحص الجثث متسائلا هل يعقل أن يقوم الأطباء بأعمال التشريح داخل غرف تفتقد تماما أدنى التجهيزات العلمية والطبية.
تعليقات الزوار
تعليقات الموقع
تعليقات الفيس بوك
اضف تعليق
الاسم :
الإيميل :
صورة شخصية :
التعليق :
الرمز الامني   رمز أمني جديد