د. محمد أحمد صالح رئيس مجلس الإدارة وأسرة التحرير يتقدمون بخالص التهانى القلبية إلى الأمتين الإسلامية والعربية عامة والشعب المصرى بصفة خاصة بحلول عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا جميعاً بالخير واليمن والبركات.. .. ..
50 ألف معتمر يغادرون السعودية يوميًّا حتى نهاية الموسم   صحة القليوبية: لم نتلق إخطارا بوجود قتلى فى اشتباكات الإخوان بأبوزعبل   إجراء قرعة الدورى العام منتصف أغسطس القادم   مصلحة السجون : لا توجد أى زيارات استثنائية ل ( مرسى ) و قيادات مكتب الإرشاد فى العيد   مفتى الجمهورية يطالب المسلمين بالاستمرار في فضائل رمضان   الحكومة تقرر وضع حد أدنى للمعاشات عقب إجازة عيد الفطر   (تمرد ) تستعد لتقديم أوراق تأسيس حزبها الجديد عقب إجازة العيد   مصر تنتظر 400 مليار جنيه فى أكبر مؤتمر اقتصادى بعد العيد   تعديل مواعيد عمل المخابز البلدية   الرئيس السيسي يؤدي صلاة عيد الفطر بمسجد القوات الجوية  
أهم عناوين الصحف العالمية الصادرة اليوم .. الخميس
2012-07-12 10:00:46

 

الجارديان

تناولت الصحيفة البريطانية في عناوينها الرئيسية تصريحات مبعوث الأمم المتحدة والدول العربية إلى سوريا، كوفي عنان، بأن الرئيس بشار الأسد اقترح أن يقوم شخص ما بالتحاور باسم النظام السوري مع الأعضاء المعارضة بخصوص تشكيل حكومة انتقالية.

وجاء في المقال أن زيارة عنان لسوريا ولقاءه الأسد أثمر عن إيجاد قبول مبدئي حول موضوع الحكومة الانتقالية، بعد المناقشات التي أجراها مع عنان وذلك تماشيا مع ما جاء في المؤتمر الدولي الذي عقد في العاصمة السويسرية جنيف حول الملف السوري.

وألقت الصحيفة الضوء على أن التقديرات تشير إلى وقوع نحو 17 ألف قتيل في مختلف المناطق السورية منذ اندلاع الثورة في  مارس الماضي، حسب ما تؤكده عدد من الأطراف المعارضة.

واشنطن بوست

ركزت الصحيفة الأمريكية في إصداراتها، الملف السوري وتباطؤ إمدادات الأسلحة والذخائر إلى قوات الجيش السوري الحر والثوار خلال الأسبوعين الماضيين والقادمة من الحدود التركية.

وأشارت الصحيفة على أن أحد قادة المعارضة السورية أكد على أن هذا التباطؤ في عمليات توريد الأسلحة سببه القلق التركي من انتشار الأسلحة بصورة كبيرة في الأراضي السورية والمخاطر المترتبة على ذلك، خصوصا بعد إسقاط طائرة استطلاع تركية قبل أسابيع.

ونقلت الصحيفة على لسان المعارض قوله "هناك اجتماعات دورية تعقد كل يوم من الأطراف التركية حول هذا الموضوع، ونأمل أن يتم التوصل إلى اتفاق قريبا."

ديلي تليغراف

ركزت الصحيفة البريطانية في إصداراتها على قضية انشقاق سفير الجمهورية السورية في العراق، والضغوط الجديدة المترتبة على هذا الانشقاق الذي يعتبر الأكبر بين المسؤولين والدبلوماسيين في البلاد.

وبينت الصحيفة أن انشقاق السفير السوري المولود في منطقة دير الزور، تلك المنطقة التي دكتها قوات الأسد، يعتبر بمثابة بداية تصدع الجبهة السنية الموالية للرئيس.

ونقلت الصحيفة على لسان، ابرز المعارضين في المنفى، محمد سرميني قوله "انشقاق السفير هو الخطوة الأولى على طريق سلسلة من انشقاقات للسفراء وأعضاء البعثات الدبلوماسية، حيث أننا على تواصل دائم معهم."

تعليقات الزوار
تعليقات الموقع
تعليقات الفيس بوك
اضف تعليق
الاسم :
الإيميل :
صورة شخصية :
التعليق :
الرمز الامني   رمز أمني جديد