د. محمد أحمد صالح رئيس مجلس الإدارة يتقدم بخالص التهانى القلبية إلى نجل شقيقته المحاسب حسام اشرف المغربى بمناسبة عقد قرانه على الأستاذة جلا محمد الصيرفى ويدعو الله أن يبارك لهما وأن يجمع بينهما دائماً فى خير.. .. ..
(مصر للطيران ) تبدأ صرف تذاكر الحج ..الأربعاء   الأرصاد : طقس الأربعاء معتدل الحرارة على السواحل الشمالية ورطب على الوجه البحرى والقاهرة   انتهاء استعدادات استقبال المواطنين الراغبين فى شراء شهادات قناة السويس   البورصة تربح 5,2 مليار جنيه ..اليوم   الأوقاف : جميع الجهات السيادية بالدولة لم ولن تعقد أي صفقات بشأن الدعوة والخطابة لا مع السلفيين أو غيرهم   استشهاد ثمانية رجال شرطة وإصابة أربعة آخرين في هجوم بعبوة ناسفة شمال سيناء   تجربة محاكاة الموت تتحول إلى سياحة في الصين   المتحدث العسكري: مقتل وإصابة 14 من أسر الطلاب بمعهد صف الضباط المعلمين بالاسماعيلية   اول صورة لزفاف جولى وبراد بيت   رئيس الشركة القابضة : رفع اسعار مياه الشرب .. قريباً  
أهم عناوين الصحف العالمية الصادرة اليوم .. الخميس
2012-07-12 10:00:46

 

الجارديان

تناولت الصحيفة البريطانية في عناوينها الرئيسية تصريحات مبعوث الأمم المتحدة والدول العربية إلى سوريا، كوفي عنان، بأن الرئيس بشار الأسد اقترح أن يقوم شخص ما بالتحاور باسم النظام السوري مع الأعضاء المعارضة بخصوص تشكيل حكومة انتقالية.

وجاء في المقال أن زيارة عنان لسوريا ولقاءه الأسد أثمر عن إيجاد قبول مبدئي حول موضوع الحكومة الانتقالية، بعد المناقشات التي أجراها مع عنان وذلك تماشيا مع ما جاء في المؤتمر الدولي الذي عقد في العاصمة السويسرية جنيف حول الملف السوري.

وألقت الصحيفة الضوء على أن التقديرات تشير إلى وقوع نحو 17 ألف قتيل في مختلف المناطق السورية منذ اندلاع الثورة في  مارس الماضي، حسب ما تؤكده عدد من الأطراف المعارضة.

واشنطن بوست

ركزت الصحيفة الأمريكية في إصداراتها، الملف السوري وتباطؤ إمدادات الأسلحة والذخائر إلى قوات الجيش السوري الحر والثوار خلال الأسبوعين الماضيين والقادمة من الحدود التركية.

وأشارت الصحيفة على أن أحد قادة المعارضة السورية أكد على أن هذا التباطؤ في عمليات توريد الأسلحة سببه القلق التركي من انتشار الأسلحة بصورة كبيرة في الأراضي السورية والمخاطر المترتبة على ذلك، خصوصا بعد إسقاط طائرة استطلاع تركية قبل أسابيع.

ونقلت الصحيفة على لسان المعارض قوله "هناك اجتماعات دورية تعقد كل يوم من الأطراف التركية حول هذا الموضوع، ونأمل أن يتم التوصل إلى اتفاق قريبا."

ديلي تليغراف

ركزت الصحيفة البريطانية في إصداراتها على قضية انشقاق سفير الجمهورية السورية في العراق، والضغوط الجديدة المترتبة على هذا الانشقاق الذي يعتبر الأكبر بين المسؤولين والدبلوماسيين في البلاد.

وبينت الصحيفة أن انشقاق السفير السوري المولود في منطقة دير الزور، تلك المنطقة التي دكتها قوات الأسد، يعتبر بمثابة بداية تصدع الجبهة السنية الموالية للرئيس.

ونقلت الصحيفة على لسان، ابرز المعارضين في المنفى، محمد سرميني قوله "انشقاق السفير هو الخطوة الأولى على طريق سلسلة من انشقاقات للسفراء وأعضاء البعثات الدبلوماسية، حيث أننا على تواصل دائم معهم."

تعليقات الزوار
تعليقات الموقع
تعليقات الفيس بوك
اضف تعليق
الاسم :
الإيميل :
صورة شخصية :
التعليق :
الرمز الامني   رمز أمني جديد