أرقام الخطوط الساخنة : المجلس القومى للمرأة 01150118822، 01007525600. وزارة التنمية المحلية 33378597، 25771388 , مترو الأنفاق 16048، وزارة التموين 19280، جهاز حماية المُستهلك 19588 ، وزارة التضامن 19468 - وزارة الإسكان 35366033 - التنمية المحلية 33.. .. ..
منتخب 2000 يواجه تونس اليوم فى افتتاح دورة شمال أفريقيا   الخطوط الساخنة لوزارة الصحة لتلقى شكاوى الأدوية المبالغ فى أسعارها   عبور 4178 سفينة متنوعة بقناة السويس بحمولة 238 مليون خلال 3 شهور   وزارة الإسكان : آخر موعد للتقدم لحجز الـ 500 ألف وحدة سكنية 31 مايو الحالى   وزارة الداخلية تبدأ تلقى طلبات الراغبين فى الانضمام لمعهد معاونى الأمن   المنتخب المصرى يعلن حالة الطوارىء استعداداً لمواجهة تنزانيا في ختام تصفيات أمم الجابون 2017   في ديسمبر المقبل .. الأهلي والزمالك يتحديان أتليتكو مدريد ودورتموند بدبي   الليلة : ريال وأتليتكو مدريد فى مواجهة ساخنة بتهائى دورى أبطال أوروبا   محكمة جنح مستأنف دار السلام تصدر حكمها في استئناف النيابة العامة علي الحكم ببراءة الفنانة غادة إبراهيم   اليوم .. الحكم علي الشريف في الكسب «غير المشروع»  
أهم عناوين الصحف العالمية الصادرة اليوم .. الخميس
2012-07-12 10:00:46

 

الجارديان

تناولت الصحيفة البريطانية في عناوينها الرئيسية تصريحات مبعوث الأمم المتحدة والدول العربية إلى سوريا، كوفي عنان، بأن الرئيس بشار الأسد اقترح أن يقوم شخص ما بالتحاور باسم النظام السوري مع الأعضاء المعارضة بخصوص تشكيل حكومة انتقالية.

وجاء في المقال أن زيارة عنان لسوريا ولقاءه الأسد أثمر عن إيجاد قبول مبدئي حول موضوع الحكومة الانتقالية، بعد المناقشات التي أجراها مع عنان وذلك تماشيا مع ما جاء في المؤتمر الدولي الذي عقد في العاصمة السويسرية جنيف حول الملف السوري.

وألقت الصحيفة الضوء على أن التقديرات تشير إلى وقوع نحو 17 ألف قتيل في مختلف المناطق السورية منذ اندلاع الثورة في  مارس الماضي، حسب ما تؤكده عدد من الأطراف المعارضة.

واشنطن بوست

ركزت الصحيفة الأمريكية في إصداراتها، الملف السوري وتباطؤ إمدادات الأسلحة والذخائر إلى قوات الجيش السوري الحر والثوار خلال الأسبوعين الماضيين والقادمة من الحدود التركية.

وأشارت الصحيفة على أن أحد قادة المعارضة السورية أكد على أن هذا التباطؤ في عمليات توريد الأسلحة سببه القلق التركي من انتشار الأسلحة بصورة كبيرة في الأراضي السورية والمخاطر المترتبة على ذلك، خصوصا بعد إسقاط طائرة استطلاع تركية قبل أسابيع.

ونقلت الصحيفة على لسان المعارض قوله "هناك اجتماعات دورية تعقد كل يوم من الأطراف التركية حول هذا الموضوع، ونأمل أن يتم التوصل إلى اتفاق قريبا."

ديلي تليغراف

ركزت الصحيفة البريطانية في إصداراتها على قضية انشقاق سفير الجمهورية السورية في العراق، والضغوط الجديدة المترتبة على هذا الانشقاق الذي يعتبر الأكبر بين المسؤولين والدبلوماسيين في البلاد.

وبينت الصحيفة أن انشقاق السفير السوري المولود في منطقة دير الزور، تلك المنطقة التي دكتها قوات الأسد، يعتبر بمثابة بداية تصدع الجبهة السنية الموالية للرئيس.

ونقلت الصحيفة على لسان، ابرز المعارضين في المنفى، محمد سرميني قوله "انشقاق السفير هو الخطوة الأولى على طريق سلسلة من انشقاقات للسفراء وأعضاء البعثات الدبلوماسية، حيث أننا على تواصل دائم معهم."

تعليقات الزوار
تعليقات الموقع
تعليقات الفيس بوك
اضف تعليق
الاسم :
الإيميل :
صورة شخصية :
التعليق :
الرمز الامني   رمز أمني جديد