د. محمد أحمد صالح رئيس مجلس الإدارة يتقدم بخالص التهانى القلبية إلى نجل شقيقته المحاسب حسام اشرف المغربى بمناسبة عقد قرانه على الأستاذة جلا محمد الصيرفى ويدعو الله أن يبارك لهما وأن يجمع بينهما دائماً فى خير.. .. ..
بالصور : أهم عناوين الصحف الحزبية والمستقلة الصادرة الثلاثاء   (داعش ) : انتظروا مفاجآت في مصر خلال أيام   بالصور: السيسي يلتقي طفلة تبرعت بمصروفها لـ (تحيا مصر) .   مساعد وزير الداخلية للأمن العام : الاخوان يستخدمون زوايا الصلاة فى تخزين الأسلحة   بالأرقام : ضبط 83 الف قطعة سلاح و8 ملايين طلقة و13 الف ورشة سلاح من 25 يناير وحتى الآن   شفيق : مستعدون لتأمين الانتخابات البرلمانية بالتنسيق مع الجيش   إصدار شهادات استثمار قناة السويس الجديدة .. خلال ساعات   بالأرقام : قائمة أسعار أراضي الإسكان المميزة في 14 مدينة جديدة   الكسب غير المشروع: وزارة العدل ما تزال تدرس مشروع قانون استرداد الأموال   دار الإفتاء تحذف فتوى تحريم الشات بين الجنسين من موقعها الإلكتروني  
رئاسة الجمهورية : ديوان المظالم تلقى 145 ألف شكوى خلال ثلاثة أشهر
2012-10-03 05:32:05

 تلقي ديوان المظالم التابع لرئاسة الجمهورية خلال الشهور الثلاثة الماضية منذ بداية عمله حوالي 145 ألف شكوى من المواطنين ، تمثل الحالات التى أغلقت بالفعل سواء بالحل او الرد عليها نسبة 49 %.

واوضح ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ان نسبة 20 % من هذه الشكاوي يتعلق بطلبات عمل ، و11% لتوفير سكن ، و 13 % طلبات لمساعدات عينية ، و10 % طلبات مساعدات مالية ، 6 % لطلبات العلاج على نفقة الدولة و8% طلبات امنية .

واضاف الدكتور ياسر على ان نسبة الحالات التي اغلقت بالحل او الرد عليها بلغت 49 % من اجمالي هذه الشكاوي ، وان 60 % من الطلبات الجماعية الهامة والعاجلة تم حلها .

واشار الى ان ديوان المظالم رفع عدد الجهات الحكومية التي تم ربطها به اليكترونيا ويتعامل معها لحل هذه الشكاوى الى 54 جهة بدلا من 42 جهة في 27 محافظة ، ويجرى حاليا زيادتها الى 63 جهة يتم ربطها اليا ليتم تحويل الشكاوى اليها مباشرة لسرعة حلها .. موضحا ان اكثر الجهات استقبالا لهذه الشكاوى هى بالترتيب مجلس الوزراء ثم وزارات الداخلية والتأمينات والتربية والتعليم .

واضاف ان الخط الساخن لرئاسة الجمهورية ورقمه 16980 تلقى 281 الف مكالمة تليفونية خلال 3 شهور ، منها 61 الف مكالمة في يوليو و112 الف مكالمة في اغسطس ، و108 الاف مكالمة في سبتمبر ، وان 64 % منها كان استعلاما عن طلبات تم تقديمها بالفعل .

وقال ان 5% من الطلبات والشكاوي التي تم تقديمها لديوان المظالم لم يتم التدخل فيها نتيجة لخضوعها الى النزاع القضائي ، وان اكثر من 3% من هذه الشكاوى

كانت كيدية وغير موضوعية . وطالب المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المواطنين اصحاب الشكاوى بالتدرج في تقديم الشكوى وتقديمها اولا للجهات صاحبة الاختصاص لسرعة الحل ، مع التزامالمواطن بتقديم المستندات المطلوب .