د. محمد أحمد صالح رئيس مجلس الإدارة وأسرة التحرير يتقدمون بخالص التهانى القلبية إلى الأمتين الإسلامية والعربية عامة والشعب المصرى بصفة خاصة بحلول عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا جميعاً بالخير واليمن والبركات.. .. ..
د. محمد صالح يسافر إلى إيطاليا لحضور إجتماعات اللجنة الفنية للإتحاد الدولى للغوص   اتحاد الكرة : زيادة عدد اللاعبين بالقائمة إلى 32 لاعبا فى الموسم الجديد   تبدأ السبت المقبل : أماكن خالية لطلاب المرحلة الثانية فى 360 كلية بالجامعات   وزير الداخلية اعتمد حركة الشرطة.. وإعلانها خلال ساعات   شاكر : الأسعار الجديدة للكهرباء لن تؤثرعلى دخل المواطن   إقالة ( ميدو ) من تدريب الزمالك   مصدر مسؤول ينفي فساد شحنات المساعدات المصرية لغزة   وزارة الخارجية تضاعف طاقمها القنصلي على حدود ليبيا وتونس لتسهيل عودة المصريين   اتحاد العمال: الحد الأقصى لأي قيادة يجب ألا يتجاوز 504 آلاف جنيه سنوياً   ملياردير مصري يعرض ( شيكًا على بياض ) لهيلارى كلينتون في السباق الرئاسي  
رئاسة الجمهورية : ديوان المظالم تلقى 145 ألف شكوى خلال ثلاثة أشهر
2012-10-03 05:32:05

 تلقي ديوان المظالم التابع لرئاسة الجمهورية خلال الشهور الثلاثة الماضية منذ بداية عمله حوالي 145 ألف شكوى من المواطنين ، تمثل الحالات التى أغلقت بالفعل سواء بالحل او الرد عليها نسبة 49 %.

واوضح ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ان نسبة 20 % من هذه الشكاوي يتعلق بطلبات عمل ، و11% لتوفير سكن ، و 13 % طلبات لمساعدات عينية ، و10 % طلبات مساعدات مالية ، 6 % لطلبات العلاج على نفقة الدولة و8% طلبات امنية .

واضاف الدكتور ياسر على ان نسبة الحالات التي اغلقت بالحل او الرد عليها بلغت 49 % من اجمالي هذه الشكاوي ، وان 60 % من الطلبات الجماعية الهامة والعاجلة تم حلها .

واشار الى ان ديوان المظالم رفع عدد الجهات الحكومية التي تم ربطها به اليكترونيا ويتعامل معها لحل هذه الشكاوى الى 54 جهة بدلا من 42 جهة في 27 محافظة ، ويجرى حاليا زيادتها الى 63 جهة يتم ربطها اليا ليتم تحويل الشكاوى اليها مباشرة لسرعة حلها .. موضحا ان اكثر الجهات استقبالا لهذه الشكاوى هى بالترتيب مجلس الوزراء ثم وزارات الداخلية والتأمينات والتربية والتعليم .

واضاف ان الخط الساخن لرئاسة الجمهورية ورقمه 16980 تلقى 281 الف مكالمة تليفونية خلال 3 شهور ، منها 61 الف مكالمة في يوليو و112 الف مكالمة في اغسطس ، و108 الاف مكالمة في سبتمبر ، وان 64 % منها كان استعلاما عن طلبات تم تقديمها بالفعل .

وقال ان 5% من الطلبات والشكاوي التي تم تقديمها لديوان المظالم لم يتم التدخل فيها نتيجة لخضوعها الى النزاع القضائي ، وان اكثر من 3% من هذه الشكاوى

كانت كيدية وغير موضوعية . وطالب المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المواطنين اصحاب الشكاوى بالتدرج في تقديم الشكوى وتقديمها اولا للجهات صاحبة الاختصاص لسرعة الحل ، مع التزامالمواطن بتقديم المستندات المطلوب .